من أنا About Me

Badr Albadr photoأرحب بكم هنا في مدونتي والتي أدون بها بعض من تجاربي ومحطاتي في رحلة آمل أن تتكلل بالنجاح.

اسمي بدر بن حمود البدر.

بدأت أكاديميا ثم انتقلت إلى عالم الأعمال الذي وجدت فيه نفسي، فأنا أؤمن بأن كل ميسر لما خلق له. وفي رحلتي التي أشارف على نهايتها تعلمت من نجاحاتي وفشلي  الكثير.

أعمل الآن رئيسا تنفيذيا لشركة دور للضيافة (الشركة السعودية للفنادق والمنتجعات السياحية سابقا) وهي الشركة المساهمة العامة التي تطور وتشغل المنشآت الفندقية والمجمعات السكنية بالسعودية (آرائي في المدونة لا تمثل الشركة بالضرورة).

 توليت قبلها قيادة شركة سيسكو (الشركة العالمية المختصة في الشبكات والاتصالات) وتوسعها في المملكة العربية السعودية ثم قمت بتطوير أعمال الشركة في مجال المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا، وحزت أثناء عملي جوائز أفضل مدير عام لمنطقة و أفضل بيئة عمل.

كما شغلت قبلها منصب الرئيس التنفيذي لشركة أول نت (جزء من شركة الاتصالات السعوديه STC- حـاليـاً)، و قبلها أيضا منصب الرئيس التنفيذي لشركة العالمية للاتصالات و الإنترنت.

 ولقد بدأت حياتي العملية كمساعد باحث في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ثم عملت في معهد الحاسب بالمدينة ثم عضوا في مشروع الإنترنت الذي كان مسؤولا عن تنظيم وتشغيل الإنترنت في بداية عملها في المملكة في أواخر التسعينيات.

وعملت فترات وجيزة بالتعليم في جامعة واشنطن بسياتل ثم جامعة الملك سعود بالرياض.

بدأت مشواري الجامعي في جامعة الملك فهد للبترول و المعادن بالظهران وتخرجت بدرجه البكالوريوس في علوم الحاسب بمرتبة الشرف الأولى، ثم حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة واشنطن (سياتل – الولايات المتحده). وشاركت بعدة دورات وبرامج قيادية في جامعات مثل : اوكسفورد، و كورنيل،  وجورج واشنطن.

وأنا مهتم بنشر المعرفه عبر الشبكات الاجتماعية وأحاضر في الفعاليات المتعلقة بتخصصي. وعدت مؤخرا لهواية قديمة هي التصوير وأشاركم هنا بعض من لقطاتي.

وهناك المزيد عني في لينكدان.  ويسعدني جدا أن تنضموا للقائمة البريدية للمدونة.

يمكنك الاتصال بي من خلال النموذج أدناه:

Advertisements