عن المدونة About

أنت قيادي صاعد متحمس تتطلع للنجاح، ورغم انشغالك ترغب في تطوير ذاتك وأساليب إدارتك من خلال فهم نماذج عالمية (أفضل ممارسات) وتجارب محلية. فأنت قائد إن كنت تقود الآخرين سواء كنت مديرهم أو زميلهم أو مرؤوسهم وسواء كان عملك رياديا أوالتطوعيا أو حكوميا، فالقيادة بالتصرف وليس بالمسمى الوظيفي.

أنا  قيادي مثلك، وفي رحلتي التي أشارف على نهايتها تعلمت من نجاحاتي وفشلي الكثير. فلقد مررت بتجارب متعددة في العمل الحكومي والأكاديمي وتأسيس الأعمال وريادتها وإدارة الشركات متعددة الجنسية وقيادة المنظمات المحلية الكبرى.

أنا إنسان فاشل!

فشلت في عملين رياديين تكبدت من ورائهما من الخسائر والديون الكثير. تعرضت شركات تحت قيادتي للخسائر وبعضها للإفلاس. تصادمت مع مديري وخسرت الصدام.

في المقابل أسعد أنني تعلمت من هذا الفشل أضعاف ما تعلمته من نجاحاتي.

وفي هذه المدونة أطمح لمساعدتك في فهم وتطبيق نماذج إدارية وقيادية مجربة لتدلك على النجاح في رحلتك المهنية. فلقد شعرت بأن هناك شحا في توثيق الأفكار والتجارب القيادية الحديثة باللغة العربية، وأطمح من خلال هذه المدونة الى مشاركتك تجاربي ونجاحاتي وفشلي. فالمدونة تقدم بلغة مبسطة ومختصرة نصائح مجربة في تحسين أسلوب القيادة وإدارة الفرق. وتتطرق أيضا إلى إدارة الذات والوقت والنجاح في الحياة.

أدعوكم للاشتراك في القائمة البريدية للمدونة من خلال اختبار زر المتابعة (follow this blog).

وللتعرف على المدونة أدعوكم لمطالعة أحدى أكثر التدوينات تداولا وهي عن خمس طرق تبني بها مستقبلك المهني، ولأهمية العمل من خلال فريق فإنني تناولت من خلال سلسلة من المقالات الخصائص الخمس لفريق العمل الناجح.

ولمزيد من المعلومات عني أنا شخصيا أدعوكم لمطالعة صفحة من أنا والتي من خلالها أيضا يمكنكم الاتصال بي.

آمل أن تجدوا هنا بعضا من الفائدة، وأسعد بتواصلكم معي بآرائكم وتعليقاتكم. والصور في الموقع في الغالب من تصويري.

أضف تعليق